صندوق التنبيهات أو للإعلان

تشاهد الأن جميع تدوينات شهر يناير 2011. إظهار كافة الرسائل

 هل أصبحت الشعوب العربية تشكل تهديداً صريحاً لحكامها من خلال المظاهرات السلمية والمظاهرات التي تحوي أعمال شغب , أم أن هناك استراتيجية لقمع هذا التهديد , وخاصة الذين استمروا لأكثر من عقدين أو ثلاثة عقود وهم على كراسي الحكم

السبت, يناير 29, 2011 / أضف تعليق…تعديل الرسالة…

دموع النساء تسبب هبوط الرغبة الجنسية عند الرجال

أضف تعليقالسبت, يناير 29, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
أجرى علماء في معهد وايزمن الإسرائيلي للبحوث دارسة اثبتوا فيها أن لدموع النساء أثراً سلبياً على الرغبة الجنسية عند الرجال .

اقرء المزيد >> »

,

خلود اليمني أول عارضة أزياء يمنية

أضف تعليقالجمعة, يناير 28, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
خلود اليمني أول وأشهر عارضة أزياء يمنية  تقول " أن المصادفة هي التي دفعتها إلى العمل في مجال عروض الأزياء ,لافتة إلى أنها تعاملت مع عدد كبير من مصممي الأزياء المصريين والعرب " .

اقرء المزيد >> »

,

اتفاقية يمنية قطرية على استقدام العُّمال اليمنيين إلى قطر

أضف تعليقالجمعة, يناير 28, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
تم التوقيع فيما بين اليمن وقطر في العاصمة اليمنية صنعاء على محضر اتفاق يقضي باستقدام الدوحة لليد العاملة اليمنية .

اقرء المزيد >> »

النسخة التجريبية لـ فايرفوكس 4 جاهزة للتحميل

أضف تعليقالخميس, يناير 27, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
النسخة الرابعة التجريبية من متصفح موزيلا فايرفوكس اصبحت جاهزة للتحميل , وهذه النسخة - كما قالت موزيلا - هي نسخة اكثر استقراراً واكثر اماناً .

اقرء المزيد >> »

,

حجم القرصنة العالمية على شبكة الإنترنت

أضف تعليقالخميس, يناير 27, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
أصبحت القرصنة على شبكة الإنترنت موضوع معقد يصعب علاجه ، حيث تحظى بشعبية ضخمة , فمواقع التحميل غير القانوني والمواقع التي تقدم منتجات تمثل خرقاً للملكية الفكرية لأصحابها الحقيقيين ، تجذب إليها أعداداً ضخمة من المستخدمين .

اقرء المزيد >> »

نظام تشغيل الهواتف الذكية اندرويد

أندرويد هو نظام تشغيل للهواتف الذكية مبني على نواة لينكس , وهو الان ملك لشركة جوجل وتشرف على تطويره الشركة ذاتها , وأندرويد هو نظام تشغيل حر مفتوح المصدر يسمح للمطورين بكتابة شفراتهم المصدرية باستخدام لغة جافا .

اقرء المزيد >> »

مساهمة جديدة لقطر في بورش

صرح مسئول قطري اليوم إن بلاده ستساهم في زيادة رأسمال شركة بورش الألمانية للسيارات الرياضية ، في خطوة ستعبد الطريق أمام الاستحواذ عليها من شركة ألمانية أخرى للسيارات هي فولكس فاغن خلال هذا العام على الأرجح.

اقرء المزيد >> »

,

الأفيون طعام وعلاج لأطفال أفغانستان

تلجأ العديد من العائلات الأفغانية في إقليم "بلخ"  شمالي أفغانستان للأفيون كخيار متوفر ومتاح للعلاج ما أدى لتفاقم ظاهرة الإدمان بين الأجيال في المناطق الريفية لتعذر الحصول على الخدمات الصحية بسبب القيود الثقافية أو ندرة المراكز الصحية .

اقرء المزيد >> »

يوتيوب يتيح للزوار اختيار الإعلان أو حجبه

أطلق موقع يوتيوب رسمياً خدمة " ترو فيو " الإعلانية ، والتي تتيح لزوار الموقع تجنب مشاهدة الإعلانات التي لا تعد ضمن نطاق اهتماماتهم .

اقرء المزيد >> »

حقائق مفزعة عن مرض السل

3 تعليقالأحد, يناير 23, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
مرض السل أو الدرن الرئوي  (tuberculosis - TB)هو مرض شائع شديد العدوى وينتقل عبر الهواء. ومع تزايد حركة السفر والعولمة، فإن الجميع عرضة لالتقاط المرض، حتى الدول المتطورة لم تعد بمنأى عنه، أي أنه مشكلة صحية عالمية .

اقرء المزيد >> »

أفلام العنف تزرع العدوانية لدى المراهقين

تعليق واحدالسبت, يناير 22, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
ذكرت دراسة صغيرة نشرت في أكتوبر الماضي قد لفتت إلى أن مشاهدة العنف في الأفلام وألعاب الفيديو ووسائل الإعلام الأخرى قد تجعل المراهقين أكثر قبولا للعنف، وقد تغرس فيهم نزعة عدوانية  .

اقرء المزيد >> »

معالجة الكلمات تبدأ في عمر السنة لدى الأطفال

أضف تعليقالجمعة, يناير 21, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
أظهرت دراسة أمريكية جديدة أن الأطفال الرضع في عمر سنة يفهمون كثيراً من الكلمات ويستخدمون المناطق الدماغية نفسها التي يستخدمها البالغون لمعالجتها , بالرغم أنهم لا يستطيعون الكلام .

اقرء المزيد >> »

الإستعداد لإطلاق أول قناة تلفزيونية إسلامية في روسيا

من المنتظر أن يبدأ البث الكامل لأول قناة تلفزيونية إسلامية روسية نهاية فبراير/شباط - بداية مارس/ آذار من هذا العام 2011م .

اقرء المزيد >> »

إطلاق الكمبيوتر اللوحي view pad من فيوسونيك

أضف تعليقالاثنين, يناير 17, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
أطلقت شركة فيوسونيك الكمبيوتر اللوحي ViewPad  الجديد الذي يعمل عبر نظام أندرويد Google Android 2.2. و الذي يشتمل على وظائف تتلائم مع شريحة الأعمال وأنماط الحياة المختلفة والترفيه .

اقرء المزيد >> »

إنتل تختبر رقائق تعمل بتقنية 22 nm

أضف تعليقالاثنين, يناير 17, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
أفادت شركة إنتل أنه من المتوقع أن يتم إطلاق رقائق إنتل الجديدة (22 نانومتر) في الربع الأخير من عام 2011م , والتي تقوم الشركة حالياً على اختبارها .

اقرء المزيد >> »

أنديجو الهندية تبرم صفقة مع إيرباص بــــ 16 مليار دولار

أضف تعليقالأحد, يناير 16, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
تقدمت شركة أنديجو الهندية للطيران بطلب شراء 180 طائرة ركاب من شركة إيرباص في صفقة ضخمة تفوق قيمتها 16 مليار دولار .

اقرء المزيد >> »

نصائح لإبقاء كلمة السر لحسابك آمنة
لا تستخدم أبدا نفس كلمة المرور في مواقع كثيرة ومختلفة . لا تستخدم كلمة يمكنك أو أي قرصان العثور عليها في معجم ، فمثل هذه الكلمات تكون عرضة لهجمات "القوى الغاشمة " . حاول أن تتضمن كلمة السر بعض الأرقام والأحرف الخاصة لكي تضيف إليها قدراً من التعقيد. اختر عبارة أو شيئا يسهِّل عليك تذكر كلمة السر .  بإمكانك تجنب قضية وجوب تذكُّر كلمات المرور ، وذلك بالاعتماد على برنامج يتدبر لك أمر كلمات السر الخاصة بك .

الخميس, يناير 13, 2011 / أضف تعليق…تعديل الرسالة…

تنافس بين فيسبوك وجوجل في مجال البريد الألكتروني

يتوقع أن يطلق موقع التواصل فيسبوك خدمة جديدة للبريد الالكتروني , التي يظن المراقبون أنها قد تسرق الريادة من خدمة جوجل "جي ميل" وغيرها كهوتميل وياهو .

اقرء المزيد >> »

تويوتا تعتلي الصدارة في المبيعات

أظهرت دراسة اقتصادية متخصصة صادرة عن جامعة دويسبورغ إسن الألمانية  التي تم إعدادها بمناسبة بدء معرض السيارات في ديترويت (عاصمة صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية )

اقرء المزيد >> »

,

اكتشاف كوكب مكون من الألماس الخام

أضف تعليقالاثنين, يناير 10, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
تم الإعلان عن اكتشاف كوكب WASP-12b  قبل أيام , غير أنه تم اكتشافه قبل عام لكنه كان تحت الدراسة والتحليلات التي خرجت باستنتاج أذهل علماء الفلك وعشاق معدن الماس .

اقرء المزيد >> »

الصين تعرض نموذجاً لجهاز iPad 2

أضف تعليقالأحد, يناير 09, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

 تم رصد غطاء خلفي معدني يشبه إلى حدٍ ما غطاء جهاز آي باد 2 , مع وجود فتحتين جديدتين لمكبرات الصوت وكاميرا أمامية , في معرض ألكترونيات المستهلك المقام في لاس فيجاس الأمريكية من قبل بعض المواقع التقنية .

اقرء المزيد >> »

أوروبا تؤكد صدق محمد رسول الله

تعليق واحدالسبت, يناير 08, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

إن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم اليوم , والتي من أبرزها تلك الأجواء الباردة برودة غير عادية في أوربا , سببت خسائر مادية وبشرية كبيرة .

اقرء المزيد >> »

إطلاق موقع التقنية اليوم باللغة العربية dtarabia

تعليقانالسبت, يناير 08, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
إلى كل المتابعين لآخر الأخبار التقنيـــــــة والمهمــــة فــي عـــــــــالـــم الحــــــــــــــواسيـب والشبـكــــــــة العنكبوتية العالمية , فقد تم مؤخراً إطلاق موقع التقنية اليوم الذي من مهامه تتبع آخر الأخبار في عالم البرامج والمواقع والأجهزة الألكترونية والمعلوماتية وشركاتها و الدراسات العلمية و الموبايل والأنترنت والأنظمة العالمية . 

اقرء المزيد >> »


 بلغ عدد السيارات المستدعاة لعام 2010م من قبل الشركات المصنعة 20 مليون سيارة , وذلك بسبب الأعطال التي فيها , حيث ارتفعت عدد الشكاوي إلى هيئة السلامة على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة نحو 64 ألف شكوى ضد هذه الشركات ومن ضمنها جنرال موتورز وتويوتا وهوندا و نيسان وكرايسلر وفورد

الخميس, يناير 06, 2011 / أضف تعليق…تعديل الرسالة…

,

تدوينة واحدة يومياً على وورد برس خلال 2011م

أضف تعليقالخميس, يناير 06, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

أطلق موقع التدوين وورد برسwordpress مبادرة جديدة تهدف إلى حث المدونين على كتابة ونشر تدوينة واحدة يومياً أو أسبوعية طوال عام 2011م .

اقرء المزيد >> »

,

تزايد عدد معتنقي الإسلام في بريطانيا


أظهرت الدراسات الحديثة التي أعدتها مؤسسة أبحاث بريطانية تدعى (فيث ماترز) والتي نشرتها صحيفة (الاندبندنت) البريطانية في موقعها الإلكتروني إلى أن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام قد تضاعف خلال السنوات العشر الماضية.

اقرء المزيد >> »

,

الخضروات والفواكه تزيد من إنجاب البنات

أثبتت دراسة قام بها  باحثون هولنديين إن النظام الغذائي المكون من الفواكه والخضروات والأرز قد يساعد المرأة على إنجاب بنات بدل الصبيان .

اقرء المزيد >> »

,

إطلاق برنامج استثماري كبير لشركة أودي الألمانية


أعلنت شركة أودي الألمانية أنها ستبدأ أكبر برنامج استثمار في تاريخ الشركة حيث ستستثمر نحو 11.6 مليار يورو (15.4 مليار دولار) في الفترة من عام 2011 وحتى 2015 . 

اقرء المزيد >> »


أعلنت مجموعة قنوات ديسكفري الثقافية عن تأجيلها لعرض الفيلم الوثائقي الذي يتضمن تشريح جثة الفنان الأمريكي مايكل جاكسون إلى أجل غير مسمى بسبب الدعاوى القضائية التي أقامها ورثة جاكسون ضد المجموعة , رغم الحملة الإعلانية التي قامت بها المجموعة لعرض الفيلم في يناير 2011م .

الاثنين, يناير 03, 2011 / أضف تعليق…تعديل الرسالة…


قررت مقدمة البرامج الأميريكية أوبرا وينفري إطلاق قناتها التلفزيونية (OWN) باستثمار قيمته 100 مليون دولار, حيث أعدت مجموعة أعمال تشتمل على برامج مقابلات وبرامج تقوم بمتابعة أخبار نجوم السينما والمشاهير , ويعد إطلاق القناة بأنه الأكبر منذ عقد لقناة عبر الكابل في التلفزيون الأمريكي .

الاثنين, يناير 03, 2011 / أضف تعليق…تعديل الرسالة…

الإتجاه المعاكس تسريبات ويكيليكس فضيحة أم مؤامرة ؟

أضف تعليقالاثنين, يناير 03, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

هل تسريبات موقع ويكيليكس فضيحة لأميركا أم مؤامرة من نوع آخر ؟
إليــكم هــذا الفيديـــو المسجـــل من قـنـــاة الجزيـــرة في 

اقرء المزيد >> »

,

كيف كان سيد البشرية

تعليق واحدالأحد, يناير 02, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

هكذا كان سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم .... ما عاب شيئاً قط , وما عاب طعاماً قط , يبدأ من لقيه بالسلام , ويجالس الفقراء , ويجلس حيث انتهى به المجلس , أجود الناس وأشجعهم , وأشد حياءاً من العذراء في خدرها , ما سُئل شيئاَ فقال لا ,

اقرء المزيد >> »

,

اليمني أيوب طارش بين التدين والفن الغنائي

أضف تعليقالأحد, يناير 02, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

الفنان أيوب طارش عبسي أسطورة الفن اليمني الذي يعد من أبرز المطربين اليمنيين حتى الآن , حيث تمتد تجربته إلى ما يزيد عن نصف قرن .

اقرء المزيد >> »

,

جهاز تجسس عالي الدقة

أضف تعليقالأحد, يناير 02, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

مما لا شك فيه أن الهواتف المحمولة تعد كأداة كشف المواقع , أو أجهزة تنصت ومتابعة تصرفات حاملها وتحركاته . ومن خلاله تستطيع الحكومات تسجيل المكالمات و كل ما يقوم به حامل الموبايل ودون علمه وموافقته .

اقرء المزيد >> »

,

فيلم وثائقي عن تشريح جثة مايكل جاكسون يثير الإستنكار

أضف تعليقالأحد, يناير 02, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس

طالب منفذو وصية مايكل جاكسون بإلغاء بث فيلم وثائقي عن تشريح جثة الفنان مايكل جاكسون على قناة ديسكوفري الأمريكيـة .

اقرء المزيد >> »