صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

الأفيون طعام وعلاج لأطفال أفغانستان

تلجأ العديد من العائلات الأفغانية في إقليم "بلخ"  شمالي أفغانستان للأفيون كخيار متوفر ومتاح للعلاج ما أدى لتفاقم ظاهرة الإدمان بين الأجيال في المناطق الريفية لتعذر الحصول على الخدمات الصحية بسبب القيود الثقافية أو ندرة المراكز الصحية .

ولا يوجد إحصائية رسمية عن عدد الأفغانيات اللواتي يتعاطين الأفيون، ولكن مسحاً أجراه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في العام 2005 وجد أن عدد الإناث المدمنات في البلاد يصل إلى 120 ألفاً .

ويبعد أقرب مركز صحي حكومي للتأهيل من إدمان المخدرات على بعد أربع ساعات بالسيارة عن إقليم "بلخ" وحتى في حال توفره فإمكانياته لا تؤهله لاستيعاب عدد المدنيين، فالمركز الصحي لا يتسع سوى لعشرين سريراً يقوم على خدمته حفنة من الموظفين .

وقال د. محمد داؤد ريتيد المنسق العلاجي في المركز: " الأفيون ليس بالجديد على قرانا أو المقاطعات ، فهو تقليد قديم ، له مسحة دينية في بعض المناطق " .

وأضاف: "الناس يستخدمون الأفيون كمخدر أو كعلاج ، فإذا بكى الطفل يقدمون له الأفيون وإذا أصابه الأرق يستخدمون الأفيون وإذا أصاب طفل سعال فالعلاج هو الأفيون "  .

 ويقول آخرون  إن استخدام الأفغان للأفيون ليس للمتعة أو الترف ولكنه مسكن الألم الوحيد المتاح  في بلد يصل عدد المدمنين فيها إلى مليون شخص من مجموع سكان البلاد الذي يتجاوز 25 مليون نسمة .
المصدر :
للإطلاع على جديد التقنية أضغط هنا .

تعديل الرسالة…

تعليق واحد على { الأفيون طعام وعلاج لأطفال أفغانستان }

غير معرف يقول...
الجمعة, مايو 02, 2014 9:52:00 م [حذف]

Thank you for the auspicious writeup. It in truth used to be a leisure account
it. Look advanced to more brought agreeable from you! By the way, how could we communicate?



Take a look at my homepage :: Jason Dehnert and Kris Dehnert are scammers

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه