صندوق التنبيهات أو للإعلان

نظام تشغيل الهواتف الذكية اندرويد

أندرويد هو نظام تشغيل للهواتف الذكية مبني على نواة لينكس , وهو الان ملك لشركة جوجل وتشرف على تطويره الشركة ذاتها , وأندرويد هو نظام تشغيل حر مفتوح المصدر يسمح للمطورين بكتابة شفراتهم المصدرية باستخدام لغة جافا .

تم إصدار اول نسخة من هذا النظام في عام 2008م وهي النسخة رقم 1.0 وقد تم اصدار سلسلة من نسخ هذا النظام واخرها هو الاصدار المسمى بـ Gingerbread .

يعتبر نظام أندرويد نظام منافس لأقوى انظمة الهاتف المحمول كنظام آي فون الذي تصدره شركة آبل ونظام ويندوز موبايل الذي تنتجة شركة مايكروسوفت , ويتميز أندرويد بواجهته الرسومية السهلة الاستخدام وبتوفر برامجه حيث تتوفر الالاف من البرامج المجانية على متجر الاندرويد Market.

نظام الاندرويد فتح أفاق جديدة وحقبة جديدة للهواتف الذكية حيث نشبت ثورة صاخبة في مجال انتاج الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية والتي اعتمدت نظام أندرويد كنظام تشغيل لها , وقد ساعد نظام أندوريد شركات صناعة الهواتف المحمولة في الخروج من الركود الذي حل بها حيث شهدت الهواتف والاجهزة اللوحية نشاطاً باهراً منذ ظهور هذا النظام .

بالرغم من أزدياد عدد مستخدمي هذا النظام في الدول العربية  وبالرغم من الاقبال الذي يحظى به النظام بين الاوساط العربية الا انه لا يدعم اللغة العربية رسمياً , على الاقل حتى الان .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه