صندوق التنبيهات أو للإعلان

ثلاث كلى في جسم واحد

9 تعليقالاثنين, أبريل 11, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 أثناء إجراء عملية استخراج حصوة من الكلى , اكتشف الفريق الطبي في مستشفى 22 مايو التعليمي بمحافظة عدن اليمنية أن المريض لديه ثلاث كلى .

وتبين أن المريض اليمني هيثم علي ناصر (45عام ) لديه كليتان في الجانب الأيسر وواحدة في الجانب الأيمن .

وذلك بعد أن عانى من آلام شديدة في المثانة وحرقة في التبول , وتم إجراء الفحوصات الأولية التي أكدت وجود حصوة تزن 10 جرام , ويحتاج هيثم إلى عملية استخراج الحصوة .

وقال الدكتور أحمد الفارعي أخصائي جراحة عامة في المستشفى ومشرف الفريق الجراحي "أنه عند إخضاع المريض لفحوصات ما قبل العملية بما فيها الأشعة الملونة تبين وجود جسم صغير إلى جانب الكلية اليسرى , مما دفع الأطباء إلى مضاعفة الفحص حتى أنه تم فتح جزء صغير في جسم هيثم , وعلى إثر ذلك تبين وجود كليتين في الجهة اليسرى وكلية في الجهة اليمنى ".

وأفاد أيضاً أن مثل هذه الحالات توجد واحدة في المليون من الناس , ونادرة من نوعها موضحاً أن حالة المريض بعد عملية استخراج الحصوة جيدة , منوهاً أنه تم الكشف عن كليته الثالثة ووجدت طبيعية جداً .

تعديل الرسالة…

9 تعليق على { ثلاث كلى في جسم واحد }

غير معرف يقول...
الخميس, نوفمبر 09, 2017 7:30:00 م [حذف]

انا عندي 4 كليات كان معايا تؤام ومكنش مكتمل

Shmessuned @gmail.com يقول...
الثلاثاء, يناير 02, 2018 1:32:00 م [حذف]

عفوا اريد ان اعرف هل تسبب مضعفات او اي ضررلو وجدت الكلية التالتةفي الانسان وما الإجراءات في حاو وجودها؟

Unknown يقول...
الأربعاء, يوليو 25, 2018 2:29:00 ص [حذف]

انا لد ثلاث كلى ولا اشكال وبالعمس مفيده جدا

Unknown يقول...
الأحد, يوليو 29, 2018 1:31:00 م [حذف]

انا شاب في سن التاسعة عشر اشكةي من الم في جهه اليسري
وفي النهايه اتضح لي اني لدي كليتين في جهة اليسرى
اطلب منكم شو هو العلاج
بالله افيدوني

Unknown يقول...
الأحد, يوليو 29, 2018 1:33:00 م [حذف]

مرحبا بكم لدى كليتين في جهة اليسرى اطلب منكم شو هو العلاج بالله افيدوني

Husam يقول...
الثلاثاء, يوليو 02, 2019 7:35:00 م [حذف]

عندي سوال حبيت اسال واستفسر فيه عندي بنتي الصغيره عمرها ست سنوات. عندها التبول عند النوم ماتقدر تحجز البول. ذهب الى المستشفى للتاكد عملت فحوىصات وجدت ان ابنتي عندها ثلاث كلى هل هذا الكلى الثلاث يوثر عليها في القادم الحمدلله بنتي متعافيه وسليمه من كل شي.

Unknown يقول...
الثلاثاء, سبتمبر 03, 2019 5:37:00 ص [حذف]

شن يقول انو قريبه عندها ثلاث كليات فيداني ي محماااد

Unknown يقول...
الجمعة, أكتوبر 11, 2019 9:02:00 ص [حذف]

انا لدي اربع كلى اثنين في كل جهه

Unknown يقول...
الأربعاء, ديسمبر 11, 2019 4:12:00 م [حذف]

متابع

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه