صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

تزايد عدد معتنقي الإسلام في بريطانيا


أظهرت الدراسات الحديثة التي أعدتها مؤسسة أبحاث بريطانية تدعى (فيث ماترز) والتي نشرتها صحيفة (الاندبندنت) البريطانية في موقعها الإلكتروني إلى أن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام قد تضاعف خلال السنوات العشر الماضية. وتشير الدراسة إلى أن الرقم الحقيقي لمعتنقي الإسلام من البريطانيين يصل إلى 100 ألف حيث يدخل في الإسلام كل عام 5000 شخص جديد .
وأيضاً فإن تقدير أعداد معتنقي الإسلام الذين يعيشون في بريطانيا عملية صعبة لأن بيانات الإحصاء السكاني لا تفرق بين ما إذا كان الشخص المتدين قد اعتنق دينا جديدا أم أنه ولد به .
وقدرت أرقام سابقة عدد معتنقي الإسلام في بريطانيا بأنه يتراوح بين 14 و25 ألفا .
ولدى سؤال مدير المؤسسة فياض موجهال عن سبب اعتناق الإسلام بأعداد كبيرة رد بقوله: "أعتقد بوجود علاقة أكيدة بين زيادة معتنقي الإسلام، وانتشاره في المجال العام وأن  الكثيرين يهتمون باكتشاف الإسلام وعندما يتسنى لهم ذلك ، يذهبون في اتجاهات مختلفة .. و لا يعبأ الكثيرون ويعودون إلى حياتهم، ولكن البعض ينتهي بهم المقام بأن يحبوا ما اكتشفوه ويتحولون ( إلى دين الإسلام)".
وهذا يعني أن شخصا من بين كل 600 بريطاني يعتنق الإسلام ... كما يوجد لدى الكثير من منظمات المسلمين وخاصة الجمعيات الإسلامية لطلاب الجامعات برامج نشطة للتواصل بهدف محو الأفكار الخاطئة المنتشرة عن الإسلام" .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه