صندوق التنبيهات أو للإعلان

يوتيوب يتيح للزوار اختيار الإعلان أو حجبه

أطلق موقع يوتيوب رسمياً خدمة " ترو فيو " الإعلانية ، والتي تتيح لزوار الموقع تجنب مشاهدة الإعلانات التي لا تعد ضمن نطاق اهتماماتهم .

وسيكون للمستخدمين القدرة على البحث عن زر العد التنازلي الذي سيتيح لهم تخطي إعلان ما بعد ظهوره لمدة خمس ثوان ، وفي بعض الحالات، سيكون بمقدور المشاهدين تحديد الإعلانات التي لا يريدون مشاهدتها على الإطلاق .

وكان موقع " يوتيوب " التابع لشركة " غوغل " دخل في خدمة تجريبية للسماح للمستخدمين بوقف الإعلانات  في يونيو/حزيران الماضي .

والخيار الآخر يسمح للمستخدمين بتحديد الإعلانات التي يريدون مشاهدتها ، وهي خدمة مشابهة لتلك التي عرضت على موقع " هولو " حيث محتوى الفيديو الأطول مدة كان يحظى بوجود أكبر .

ويبدو أن بعض المعلنين تفاعل بايجابية مع شكل الإعلان الجديد ، وقال بعضهم إن " ترو فيو " هو خيار فعال للإعلان من حيث التكلفة التي توفر لهم قدرة أفضل على استهداف الجمهور .

وقال لي توبار  مدير التسويق على الانترنت في " برو غو " إن شركته  حتى الآن  رُأيت نسبة مشاهدة من خلال الموقع بنحو 40 في المائة ، وبما أننا لا ندفع إلا عندما يرى المستخدمون إعلاننا  فلدينا المزيد من السيطرة على ميزانيتنا " .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه