صندوق التنبيهات أو للإعلان

إنتل تختبر رقائق تعمل بتقنية 22 nm

أضف تعليقالاثنين, يناير 17, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
أفادت شركة إنتل أنه من المتوقع أن يتم إطلاق رقائق إنتل الجديدة (22 نانومتر) في الربع الأخير من عام 2011م , والتي تقوم الشركة حالياً على اختبارها . وذلك ضمن التصريحات التي تمت أثناء اللقاء الإعلامي للإعلان عن نتائج للشركة المالية لعام 2010م .

حيث أنه سيتم إطلاق الجيل الجديد من المعالجات قبل الوقت المتوقع كما أشار بول أوتيلليني الرئيس التنفيذي لإنتل و أن لدى الشركة حالياً نماذج من وحدات معالجة مركزية تعمل بتقنية 22nm .

وأيضاً فقد قامت شركة إنتل بالكشف رسمياً عن أحدث منتجاتها في سلسلة المعالجات Core خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية , وقالت أن رقائق Sandy Bridge  ترتكز على بنية معمارية مصغرة جديدة إلاّ أنها مصنعة باستخدام تقنية 32 نانو متر الحالية التي تعتمد عليها إنتل في تصنيع الرقائق حالياً .

وتعتزم استخدام هذه البنية المعمارية نفسها مع تقنية تصنيع جديدة ، وهي التقنية القائمة على نموذج إنتل المطور المسمى بـ'tick-tock'. و من المتوقع أن يتم إطلاق الرقائق التي يطلق عليها اسم Ivy Bridge في نهاية العام الحالي 2011 م .

كما ذكرت إنتل أن شرائح Atom التي تستهدف الهواتف المحمولة ستكون ضمن المجموعة التي سيتم تحويلها إلى تقنية التصنيع nm22  . حسب ما ذكر المصدر .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه