صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

ويكيليكس : تكشف نائب الرئيس المصري عمر سليمان وعلاقته بإسرائيل

كشفت وثائق سرية مسربة حصل عليها موقع ويكيليكس تفيد بأن نائب الرئيس المصري الجديد عمر سليمان من الشخصيات المصرية المفضلة لدى إسرائيل منذ وقتٍ طويل .

 ويقوم سليمان بالحديث يومياً إلى حكومة تل أبيب عبر " خط ساخن " في القاهرة .

وسليمان الذي ينظر إليه باعتباره المرشح الأبرز لخلافة حسني مبارك كرئيس لمصر ، جرت تسميته كمرشح إسرائيل المفضل للوظيفة بعد مناقشات مع مسؤوليين أمريكيين عام 2008م .

و كلاعب محوري في عملية السلام في الشرق الأوسط ، فقد اقترح مرة بأن القــــوات الإسـرائيلية " مرحـــب " بهـا لغـــزو مصـر لـوقــف الإرهابيين من تهريب الأسلـحــة إلــى حركــة " حمــاس " في قــطاع غزة المجاور .

وتكشفت تلك التفاصيل في ملفات سرية حصل عليها موقع " ويكيليكس " وسلمت إلى صحيفة " ديلي تلغراف " وذلك في أعقاب بدء السيد سليمان مباحثات مع جماعات المعارضة بشأن الحكومة المستقبلية في مصر .

وقد فاز سليمان بتأييد وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لقيادة فترة انتقالية نحو الديمقراطية بعيد أسبوعين من احتجاجات شعبية تنادي باستقالة مبارك .

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد تحدث مع سليمان وحثه على تبني " خطوات جريئة وذات مصداقية " تثبت للعالم أن مصر مقبلة على فترة انتقالية " لا رجعة عنها وعاجلة وحقيقية " .

التقنية اليوم يقدم لمتصفحيه أحدث وآخر أخبار التقنية والمعلوماتية : إضغــط هنــا .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه