صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

ويكيليكس الموساد و إيران قتلا (650) عالماً وأكاديمياً عراقياً بعد الإحتلال

كشفت وثائق موقع ويكيليكس أن الإدارة الأمريكية كانت على علم بقيام الموساد الإسرائيلي بقتل 350 عالماً نووياً عراقياً وأكثر من 300 أستاذ جامعي منذ غزو العراق عام 2003م .
وجاءت هذه الإغتيالات بعد فشل الإدارة الأمريكية وأعوانها في استمالة العلماء للعمل في أراضيها حيث رأت أن الخيار الأمثل لها هو تصفيتهم .
وهذه الحقائق أكدها تقرير أمريكي أعدته وزارة الخارجية , ورفعته إلى الرئيس جورج بوش ,شرحت فيه أن الموساد الإسرائيلي تمكن بمساعدة قوات الإحتلال والمليشيات والحكومة في العراق من تصفية العلماء النوويون المتميزين وأساتذة جامعيين من الأختصاصات العلمية كافة . 
رغم إجبار البعض من هولاء العلماء من العمل في مراكز أبحاث أمريكية وإيرانية , وهرب جزء كبير منهم إلى بلدان أخرى والبعض اتخذ العراق مقراً له , والكثير تم تصفيتهم  , إلا أن الذين قرروا التمسك بالبقاء في العراق خضعوا للإستجواب والتحقيقات التي ترتب عليها إخضاعهم للتعذيب من قبل الحكومة العراقية بإدارة وتوجيه المالكي شخصياً .
كما ترى إسرائيل أن بقاء مثل هؤلاء العلماء يشكل تهديداً وخطراً على أمنها المزعوم في حال استقرار العراق وفسح المجال أمام تلك الخبرات .
كما كشف التقرير اقتناع البنتاغون بوجهة نظر تقرير الإستخبارات الإسرائيلية , ولهذا تقرر قيام وحدات من الكوماندوز الإسرائيلية وتعاون مليشيات إيرانية و فريقاً أمنياً عراقياً لإنجاح هذه المهمة . 
ووفقاً للتقرير فإن نوري المالكي وجلال طالباني يختصون بتقديم السيرة الذاتية الكاملة للعلماء العراقيين المطلوب تصفيتهم , وكذلك طرق الوصول إليهم , وأن هذه العملية ما زالت مستمرة .



تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه