صندوق التنبيهات أو للإعلان

بالصور إفشال عرس فتاة في ربيعها الثامن بمحافظة إب

تعليقانالثلاثاء, يناير 28, 2014, مرسلة بواسطة أمـاس
عقب وصول بلاغ إلى شرطة مديرية ريف إب من قبل خال الطفلة افتخار الشبيبي (8) سنوات والتي تدرس في الصف الثالث الابتدائي وبرفقة الأخ/ عبده اليفرسي أحد أعيان المنطقة التي تسكن فيها أسرة الطفلة والذي كان له الدور في كشف الحادثة وإبلاغ الأجهزة الأمنية عن الحادثة.


وكان مفاد البلاغ عن محاولة المدعو/ عادل عبده أحمد الشبيبي يسكن منطقة السحول وادي قضام الحوج القبلي محافظة إب إجبار ابنته القاصر/ افتخار من الزواج على أحد أقاربه من منطقة العود والذي قد دخل عمره في العقد الثالث ويعمل مغترب, وعقد القران وحفل الزواج في يوم واحد حتى لا يتم كشف الأمر وبتساهل وتواطئ عدل القرية الذي قام بتحرير عقد الزواج.


وقد أوضح اليفرسي "بأن حفل عرسها كان يوم أمس الخميس 23-1-2014م حيث لا تعرف الطفلة لماذا حضر الضيوف ولا تفهم شيئاً".

وبتكليف من العقيد ركن/محمد القدسي مدير شرطة مديرية ريف إب وبإشراف مباشر من العميد ركن/ فؤاد محمد العطاب مدير عام شرطة المحافظة الذي وجه بسرعة القبض على والد الطفلة افتخار, تم إرسال حملة بقيادة المقدم/ محمد الورافي رئيس قسم البحث في المديرية والملازم/ فهد حجر وعدد من الأفراد وتم محاصرة منزل والد الطفلة ومطالبة من فيه بتسليم الطفلة افتخار, حيث كان والدها غير متواجد وباب المنزل مغلق من الخارج.


ونقت والدة الطفلة عن وجود الطفلة في البداية ولكن بعد التهديد باقتحام المنزل وجدية رجال الأمن في وقف هذا العرس سارع خال الطفلة ويدعى/مطيع علي صالح (المبلغ عن الحادثة) بمعالجة الأمر, وبعد دقائق فتحت الأم المنزل ومن خلال التحقيق معها تراجعت عن موقفها وأكدت صحة البلاغ وأن عرس ابنتها كان يوم أمس الخميس, وقالت وهي مرتبكة "إن والد الطفلة هددها بالطلاق والطرد من المنزل إذا رفضت تزويج ابنتها" وأضافت "بأنه مصمم على إرغامها من الزواج رغم رفضها, إلا أنه ليس في يدها شيء ولا تستطيع منعه".


وعقب ذلك تم تحرير الطفلة من الزواج ومن ثم تسليمها لأخوالها الذين عارضوا ذلك وتحملوا نفقتها حتى تكبر.


وبعد مرور حوالي الساعة تقريباً تم إلقاء القبض على والد الطفلة/ عادل عبده الشبيبي في طريق صبل الكربة واحتجازه في إدارة عام شرطة المحافظة والحقيق معه, ولا يزال مصراً على عدم تركها, كما نفى الأمر ولايزال التحقيق معه جارياً.


بينما أهالي القرية يؤكدون ذلك معبرين عن استيائهم من هذه الجريمة بحق الطفلة وتم سؤال الطفلة عن علمها بشيء فكانت إجابتها بأنها لا تدري ما هو الزواج وأين سيذهب بها والدهـا.

وأفاد العقيد الركن/ محمد القدسي مدير شرطة مديرية ريف إب "بأن البحث والحري مازال مستمراً لضبط أمين المنطقة والذي قام بإجراءات وتحرير عقد القران".

تعديل الرسالة…

تعليقان على { بالصور إفشال عرس فتاة في ربيعها الثامن بمحافظة إب }

غير معرف يقول...
الخميس, فبراير 20, 2014 12:53:00 ص [حذف]

اللهم ان نعوذ بك من الجهل الذي نظلم به اطفالنا

أمـاس يقول...
الثلاثاء, فبراير 25, 2014 4:50:00 م [حذف]

آمين يا رب

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه