صندوق التنبيهات أو للإعلان

المتصفح الأول في العالم كروم من جوجل

أضف تعليقالخميس, مايو 24, 2012, مرسلة بواسطة أمـاس
 بعد أن كان متصفح الانترنت الأشهر في العالم والتابع لشركة مايكروسوفت (إنترنت إكسبلورر) وفقاً للإحصائيات فقد تغلب عليه المتصفح التابع لشركة جوجل (كروم )وذلك وفقاً للإحصائيات الأخيرة الصادرة من شركة التحليلات الرقمية ( StatCounter ) .

ولم يأتي وجود متصفح كروم في المركز الأول بين باقي المتصفحات بالصدفة لأنه يواصل زحفه نحو القمة منذ سنوات حتى استطاع أن يتعدى متصفح إنترنت إكسبلورر وللمرة الأولى في الأسبوع الماضي وذلك بفارق طفيف لم يستمر طويلاً , حتى عاد متصفح كروم ليحتل المقدمة مرة ثانية قبل فوزه الأخير الذي حققه كروم .

وقد اشتهر متصفح إكسبلورر بسبب وجوده كمتصفح أساسي على أنظمة الـ( ويندوز ) التي يعمل عليها حوالي 90% من أجهزة الحواسب في العالم , إلا أن أسهم كروم حققت ارتفاعاً نسبياً مؤخراً .

وبالرغم من ذلك فأن إكسبلورر ما زال يحتل المركز الأول  في بعض الأماكن المهمة في العالم مثل أمريكا الشمالية بالكامل ويعتبر فيها المتصفح الأول , بينما تقع شعبية كروم الأكبر في الهند وأمريكا الجنوبية .

إن النمو الكبير لمتصفح كروم يضع مايكروسوفت أمام تحدٍ حقيقي خاصةً وهى على أعتاب إطلاق الجيل الجديد من متصفحها ( إنترنت إكسبلورر 10) والذي من المنتظر أن يصبح المتصفح التلقائي للنظام الجديد من ويندوز (ويندوز 8) .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه