صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

الصيام الدوري يفيد القلب

أضف تعليقالأحد, يونيو 05, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 فرض الله سبحانه وتعالى على عباده خمسة أركان أساسية بدايةً بالشهادتين وانتهاءاً بالحج وهو لمن استطاع إليه سبيلاً , ومن ضمن هذه الأركان الخمسة التي فرضها الله جل وعلا فريضة الصيام .

ولما للصيام من فوائد روحية وصحية كثيرة على جسم الإنسان , فقد فرضه الله وجعله في شهر رمضان المبارك , وكذلك فقد سنه المصطفى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم في أيام معينة طوال العام .

ومنها أيام الست البيض التي تلي عيد الفطر المبارك , وثلاثة أيام من منتصف كل شهر هجري , ويوم عاشوراء , وصيام يوم ويوم لا .. وغيرها الكثير .

وقد أكدت دراسة جديدة أن الصيام لمدة 24 ساعة على فترات منتظمة مفيد للصحة وبالتحديد للقلب .

حيث توصل باحثين من أطباء القلب الأمريكيين إلى أن الصيام يمكن أن يخفض مخاطر تطور أمراض الشرايين التاجية والسكر ، بل ويمكنه أيضاً أن يحسن من مستويات الكوليسترول في الدم .

وكشفت الدراسة أيضاً أن الصيام لمدة 24 ساعة مع الاكتفاء بتناول المياه فقط يمكن أن يقوي أحد بروتينات الأيض والذي يسمى (هرمون النمو البشري) والذي يحمي من ضعف العضلات .

وذكرت دراسة أخرى في مجلة رابطة أطباء القلب الأمريكية عام 2007م أنها توصلت إلى وجود صلة بين انخفاض معدلات أمراض القلب والأشخاص الذين يصومون يوماً واحداً في الشهر كشعيرة دينية .

ويقول الخبراء أن الجسم يطهر نفسه من السموم بشكل طبيعي عن طريق الكليتين والكبد .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه