صندوق التنبيهات أو للإعلان

دراجة Lito Sora الكهربائية تدخل سباق الفورمولا 1 في يونيو المقبل

 تستعد شركة  Lito Green Motionالكندية لإدخال دراجتها الكهربائية الجديدة Lito Sora الصديقة للبيئة والتي أطلقتها حالياً ضمن سباق الـ فورمولا -1 بمونتريال في 12 يونيو القادم .

والتي تم تصميمها بشكل أنيق وجميل ملفت للأنظار , ولا سيما عاشقين ركوب الدراجات النارية وسائقيها .

وتعمل هذه الدراجة التي يصل وزنها إلى 529 رطل ببطارية من نوع ليثيوم – بوليمر وقوتها (12 كيلو وات / ساعة ) , والتي تحفز المحرك الكهربائي الذي يعمل عن طريق الحفز الكهرومغناطيسي , ومن ثم تتحول الطاقة الكهربائية إلى ميكانيكية .

وهذه البطارية داخل صندوق مدمج وسط الدراجة بالإضافة إلى جهاز موفر للطاقة .

ويستطيع المحرك قطع حوالي مسافة 300 كم بعد دورة شحن كاملة , مما يعني انه كافي لجولة ميدانية داخل المدينة فقط .

حيث يوجد في هيكل الدراجة المكون من ألياف الكربون برنامج تحديد المواقع (GPS) وبرنامج الملاحة (Navi) وشاشة عرض تعمل باللمس .

وتمتاز هذه الدراجة بأنها اقتصادية من حيث توفير الطاقة وذلك لوجود جهاز موفر للطاقة بالصندوق المدمج بمنتصف الدراجة , وأنها ذات كفاءة عالية فهي فائقة السرعة وتزداد سرعتها من (0 إلى 100كم / ساعة )في أربع ثواني فقط إلى أن تصل للسرعة القصوى نحو190 كيلومتر في الساعة , وتمتاز أيضاً بالأمان وهي الميزة الأهم فبفضل نظام (GPS ) المدمج بها وبمساعدة البطارية يتم حساب مسافة الوجهة المراد الوصول إليها مع سعة البطارية وإظهارها على شاشة العرض من أجل الوصول للهدف بأمان ودون تفريغ شحن البطارية أثناء القيادة .

وسيتم طرح الدراجة الكهربائية في الأسواق ابتداءاً من أكتوبر 2011م وبسعر 13500 يورو .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه