صندوق التنبيهات أو للإعلان

سوني تتحدى آبل في مجال الكمبيوتر اللوحي

 بعد ثورة الحوسبة المحمولة التي فجرها جهازي آي باد من إنتاج آبل قامت شركة سوني بإطلاق باكورة إنتاجها من الكمبيوتر اللوحي .

وتطمح من خلال جهازيها اللوحيان ( S1) ( S2) اللذان يستخدمان نظام تشغيل يقوم على أندرويد 3.0 الذي تطوره شركة جوجل العملاقة باحتلال المرتبة الثانية في الأسواق بعد آبل .

وخاصةً بعد الانتقادات اللاذعة التي تعرضت لها سوني بسبب إخفاقها في طرح منتج منافس بعد إطلاق آي باد في ابريل 2010م , فقد شددت سوني على الحاجة إلى التميز على منافسيها حتى إذا استغرق الأمر وقتاً .

حيث قال كونيماسا سوزوكي نائب رئيس مجموعة المنتجات والخدمات الاستهلاكية لسوني (أن الأجهزة الجديدة ستكون أول أجهزة كمبيوتر لوحي تستطيع تشغيل ألعاب بلاي ستيشن) .


وقال نابو كوراهاشي المحلل في ميزوهو انفستورز سكيوريتيز في طوكيو (يعني هذا عملياً أن عليهم التغلب على سامسونج وهي منافس صعب جداً ,  رغم أنه منتج مثير للاهتمام إلا أنهم تخلفوا عن الركب بالفعل في أجهزة التلفزيون لذا لن يكون الأمر سهلاً) .

ومن المتوقع بحسب شركة جارتنر للابحاث (أن تتضاعف مبيعات الأجهزة اللوحية لأربعة أضعافها لتصل إلى حوالي 294 مليون وحدة بين 2011م و2015م نصفها تقريباً ستستخدم نظام التشغيل أندرويد) .

حيث أن الجهازان مزودان بقدرات للاتصال اللاسلكي بتقنيات واي فاي والجيلين الثالث والرابع من شبكات الهاتف المحمول .

وقالت سوني أن الجهاز (S1) مزود بشاشة 9.4 بوصة وهو مصمم لسهولة الحمل لفترات طويلة .

أما ( S2) فمزود بشاشتين 5.5 بوصة بتصميم قابل للطي .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه