صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

إستراتيجية حماية مستخدمي الانترنت من الاحتيال والسرقة

أضف تعليقالأحد, أبريل 17, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 في خطوة سابقة من نوعها قامت الإدارة الأمريكية بإعلانها عن الإستراتيجية الوطنية للهويات الموثوقة لتأمين المعاملات والتعاملات النقدية في العالم الافتراضي (الانترنت) .

وتهدف هذه الاستراتيجية إلى خلق ( هوية للنظام الاقتصادي) والتي ستكون الاعتمادات المتبادلة فيها آمنة وموثوقة ومتاحة للمستهلكين الذين يسعون إليها .

كما ستتيح للمستهلكين الذين يرغبون في المشاركة القدرة على الحصول على اعتماد واحد مثل شريحة فريدة من نوعها للبرنامج توضع على الهواتف الذكية أو بطاقة ذكية أو رمز مميز يتطلب كلمة سر رقمية واحدة بدلاً من الاضطرار إلى تذكر العشرات من كلمات السر .

كما يمكن للمستهلك الاعتماد على اعتماد واحد لتسجيل الدخول إلى أي موقع على شبكة الإنترنت مع تأمين أكثر من الذي توفره كلمات السر بالإضافة إلى أن المستهلك سيكون قادراً على الاختيار من أسواق مختلفة عبر اعتماد واحد ومسجل في قاعدة البيانات المركزية للمعلومات .

ويمكن للمستهلك أيضاً استخدام الاعتماد من أجل إثبات هويته عندما ينفذ عمليات حساسة مثل الخدمات المصرفية فضلاً عن إمكانية بقائه مجهولاً إذا لم يباشر هذه العمليات .

وقال البيت الأبيض في بيان له أن هذه الإستراتيجية ستسعى لتحسين حماية المستهلكين من الاحتيال وسرقة الهويات وتعزز الخصوصية الفردية والنمو الاقتصادي من خلال تمكين الصناعة من نقل مزيد من خدماتها عبر الإنترنت فضلاً عن إنشاء خدمات جديدة ومبتكرة .

وأضاف البيان أن الاستراتيجية تهدف لجعل المعاملات عبر الإنترنت أكثر جدارة بالثقة وبالتالي إعطاء الشركات والمستهلكين مزيداً من الثقة في تسيير الأعمال التجارية عبر العالم لافتراضي .


وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما وفقاً للبيان إن " الإنترنت حول طريقتنا في التواصل والقيام بأعمال تجارية وفتحت أسواقاً وعززت ترابط مجتمعنا كما لم يحدث من قبل لكنها فرضت تحديات جديدة مثل الاحتيال عبر الإنترنت وسرقة الهويات التي تضر المستهلكين وتكلف مليارات الدولارات كل عام " .

وأكد أيضاً أنه من خلال جعل المعاملات عبر الإنترنت أكثر ثقة وتحسين حماية الخصوصية سوف نمنع الجريمة ونعطي الشركات والمستهلكين ثقة جديدة ونعزز النمو والابتكار بطريقة لا توصف " .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه