صندوق التنبيهات أو للإعلان

تطوير الجيل الجديد من السيارات الهجين بين مايكروسوفت وتويوتا

أضف تعليقالجمعة, أبريل 08, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 قامت شركتي مايكروسوفت وتويوتا باتفاق على شراكة إستراتيجية وخطة لبناء منصة عالمية لخدمات ( تليماتيكس) والتي هي دمج الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات داخل السيارات للجيل القادم من السيارات الهجين .

واستناداً على منصة مايكروسوفت (أزورو السحابية) ستصبح سيارات تويوتا بمثابة مركز اتصالات ذكي يربط بين السيارة والمنزل , في جانب أنظمة تحديد المواقع والخدمات الإرشادية الخاصة بالطريق وإدارة الطاقة .

وأصبح بإمكان السائق التحكم في جميع أجهزة المنزل وتوجيهها وهو داخل السيارة وتشمل أجهزة التكييف والتدفئة والإضاءة .

وحسب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا "أكيو تويودا" سيتم طرح هذا الجيل بداية العام المقبل 2012م .

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت "ستيف بالمر" أنها ليست صفقة ترفيه ، بل هي وسيلة لتوفير تقنيات المعلومات في السيارات في جميع أنحاء العالم ،بحيث تلغي جميع الأجهزة التي تثبت على لوحة القيادة ،أو تلك المدمجة داخل السيارة.

كما تأتي في إطار تحقيق مجتمع منخفض الكربون من خلال الاستخدام الفعال للطاقة التي تهدف إليها أنشطة الشبكة الذكية والحوسبة السحابية .

وبشراكة مايكروسوفت مع أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم سوف تعزز مكانتها في السوق وسحب البساط من شركة جوجل المنافسة الأولى لها في العالم , والتي استطاعت منذ وقت ليس بقصير دمج خدمات الإنترنت من خرائط جوجل ومتابعة البريد الإلكتروني داخل السيارة .


وداخل سيارة تويوتا الجديدة ستدمج مايكروسوفت محرك البحث لديها Bing وكذلك Windows Live ومتابعة الرسائل الإلكترونية وتصفح الإنترنت وغيرها من الخدمات العديدة .

وحسب "أكيو تويودا" سيتم تدشين هذه الخدمات على أن تكون تكلفتها جزءاً من مبلغ السيارة الأساسي .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه