صندوق التنبيهات أو للإعلان

خدمة التراسل الجماعي على فيسبوك تواجه بعض العقبات

أضف تعليقالجمعة, أبريل 08, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 ما زالت الجهود قائمةً على قدمٍ وساق من قبل القائمون على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

وذلك لتفعيل خدمة المراسلات الجديدة لما يقارب من 500 مليون من مستخدمي أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداماً في العالم .


وقد بدأ موقع فيسبوك في تداول النسخة الجديدة من نظام (التراسل الجماعي) تدريجياً ، والذي تم الإعلان عنه أواخر العام الماضي ، والذي يتمتع بميزات عديدة ، أهمها حفظ المحادثات ، وعرضها بطريقة تدمج أكثر من رسالة في رسالة واحدة ، إذا كانت من الشخص نفسه .

حيث وهناك ما يميز هذه الخدمة الجديدة وهو أنها ستدعم بروتوكولIMAP بحيث يتمكن الأشخاص من استقبال رسائل الفيسبوك من خلال برنامج Microsoft outlook .

إلا أن عملية وصول الخدمة الجديدة لجميع المشتركين ستستغرق  المزيد من الوقت نظراً لأن عملية التنفيذ تمر بمراحل معقدة .

وقال أندرو بوسورث مدير التطوير بموقع فيسبوك (إن نسبة واحد من خمسة من المشتركين في الموقع يستطيعون استخدام الخاصية الجديدة ، ولا تزال الشركة تُفّعِل خدمتها تدريجياً لجميع المشتركين في الشبكة .

وأشار أيضاً إلى أن النظام الجديد يستلزم أكثر من مجرد إسقاط سطر الموضوع من المراسلات ، وإعطاء كل مشترك عنوان البريد الإلكتروني facebook.com@ فهي عبارة عن اندماج وسائط اتصال مختلفة جداً .

وأن أنظمة فيسبوك يجب أن تكون قادرة على الاتصال بشبكات الخلوي أيضاً.

فالتقنيات المكونة لنص الرسائل تعمل على قنوات بريد قياسية تحتاج إلى وسائل خاصة للتفاعل مع قنوات الرسائل الفورية .

وقامت الشركة المشرفة على الموقع بتكوين فريق مكون من 15 إلى 20 شخصاً تم إعدادهم للتركيز على إنجاز مشروع نظام الرسائل الجديد ، بعد قيام فيسبوك بشراء شركة (بيلوغا) مالكة خدمة التراسل الجماعي .

ويُذكر أن مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فيسبوك كان قد أعلن في نوفمبر الماضي عن إطلاق خدمة البريد الالكتروني المجاني التابع لشركة فيسبوك .

وقال في تصريحات له آنذاك(إن هذه الخدمة لن تكون مثل أي بريد إلكتروني عادي ، بل ستكون خدمة متكاملة منsms  وخدمات تواصل مع الآخرين ، إلى جانب الخدمات المعتادة الأخرى التي يوفرها موقع فيسبوك .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه