صندوق التنبيهات أو للإعلان

10 بالمائة من أمراض السرطان سببها تناول المشروبات الكحولية

أضف تعليقالجمعة, أبريل 08, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 توصل باحثون ألمانيون إلى أن 10 % من السرطانات التي تصيب الرجال و3 % من التي تصيب النساء في أوروبا الغربية مرجعها هو الإفراط في تناول المشروبات الكحولية .

وتوصل الباحثون إلى أن 50,400 من مجموعة 79,100 حالة إصابة بأنواع محددة من السرطانات , بما فيها سرطان الأمعاء الغليظة والحجرة سببها تناول الكحول بكميات أكبر من التي يوصي بها الأطباء , وذلك من خلال دراسة البيانات التي جمعوها في فرنسا وايطاليا واسبانيا وبريطانيا وهولندا واليونان وألمانيا والدنمارك .

واعتمد البحث على بيانات جمعت من 363,988 رجل وامرأة تراوحت أعمارهم بين الـ 35 والـ 70 عند انضمامهم إلى البحث ، جرى تتبع حالاتهم منذ أواسط تسعينيات القرن الماضي .


وخلص الباحثون إلى أنه في عام 2008م تسبب تناول الكحول في إصابة 57,600 من الرجال بالسرطانات التي لا علاقة لها بالإفراط في الشرب ، أكثر من نصفها بسبب تناول أكثر من قدحين يومياً .

أما في النساء فقد تسبب الإفراط في تناول المشروبات الكحولية بـ 21,500 حالة إصابة بسرطانات الجهاز الهضمي العلوي والكبد والقولون والمستقيم والثدي80 % منها نتيجة تناول كميات أكبر من الموصى بها.

حيث قالت العالمة مادلين شوتز من المعهد الألماني للتغذية البشرية وهي التي قادت فريق البحث ( إن العديد من السرطانات كان من الممكن تفادي الإصابة بها لو حُدِدَ استهلاك المشروبات الكحولية بقدحين في اليوم للرجال وقدح واحد للنساء ، وهي الكميات التي توصي بها العديد من المنظمات الصحية) .

وأضافت ( وكان من الممكن تفادي الإصابة بعدد أكبر من السرطانات لو تناول الناس كميات من الكحول اقل من الموصى بها أو تجنبوها بالكامل) .


ويذكر أن قدح الكحول القياسي يحوي 12 غراما من الكحول الأثيلي ويعادل قدحاً واحداً حجمه 125 ملليليتر من النبيذ أو حوالي 285ملليليتر من البيرة .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه