صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

قارة أتلانتيس المفقودة يكشفها زلزال اليابان

أضف تعليقالخميس, مارس 17, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 بعد أيام قليلة على الهزة الأرضية التي ضربت مدينة سينداي اليابانية والتي تعتبر أكبر كارثة طبيعية يشهدها العالم مباشرة على القنوات التلفزيونية .

وما تبعها من موجات مد تسونامي عاتية دمرت أنحاء من المنطقة المحيطة بالمدينة .


فقد قال بعض العلماء إن لديهم دليلاً قوياً على موقع مدينة أتلانتيس المفقودة التي تعرضت لدمار بعد موجات مد عاتية ضربتها قبل آلاف السنين .


فمن جهة تاريخية كان الاعتقاد السائد هو أن مدينة أتلانتيس التي كانت توصف سابقاً بأنها قارة توجد في وسط المحيط الأطلسي .

على أن الموقع الجديد المقترح هو أن أتلانتيس هذه هي عبارة عن مدينة كانت توجد على بعد 60 ميلاً من مدينة قادش الإسبانية ، وتحديداً في المنطقة المستنقعية المعروفة باسم ( دونا آنا بارك ) إلى الشمال من تلك المدينة .


حيث قال البروفيسور ريتشارد فريوند من جامعة هارتفورد لرويترز أنه من الصعب إدراك أنها يمكن أن تجتاح مساحة على بعد 60 ميلاً داخل الأرض الإسبانية .

ولقد قام علماء الآثار والجيولوجيا في العامين 2009م و2010م باستخدام جهاز مسح لأعماق الأرض والتخطيط الرقمي وتقنيات لمسح الأرض تحت المياه في منطقة دونا آنا بارك .

واكتشف فريق العلماء سلسلة من النصب التذكارية لمدن يعتقد أن اللاجئين من أتلانتيس بنوها ما وفر للعلماء الثقة بما عثروا عليه واكتشفوه .

وتم الكشف عن المدينة المفقودة في حلقة خاصة على قناة ديسكفري التلفزيونية .

وتعود مدينة أتلانتس إلى زمن الفيلسوف اليوناني بلوتو الذي وصف الجزيرة بأنها أكبر من ليبيا وآسيا معاً وذلك في العام 360 قبل الميلاد .

حيث كتب بلوتو يقول ( في يوم واحد بليلته اختفت أتلانتس في أعماق البحر ، مشيراً إلى زلزال وطوفان قبل 9000 عام بأنهما السبب وراء دمار المدينة .

وقال أيضاً إن المدينة تقع قبالة (أعمدة هراقل) وهو الاسم القديم لمضيق جبل طارق الذي يفصل المغرب عن إسبانيا .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه