صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

روبوتات للإنقاذ تشارك في انتشال ضحايا تسونامي اليابان

أضف تعليقالخميس, مارس 17, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 قامت جميع روبوتات الإنقاذ اليابانية والمشاركة في مؤتمر( Center for Assisted Search &amp Rescue Crasar) بولاية تكساس الأمريكية على الفور بالمساهمة في عمليات البحث والإنقاذ وانتشال المنكوبين بعد الكارثة التي نجمت عن المد البحري ( تسونامي ) وما تبعه من هزات .

حيث تم تطوير قوات إنقاذ ودروع غير بشرية للبحث عن ضحايا أو حتى ناجين تحت الأنقاض .

ولهذا قام فريق علماء بقيادة ساتوشي تاداكورو أحد أبرز المختصين في مجال تطوير الروبوتات ، بتطوير روبوتاً من نوع خاص يسمى Active Scope Camera وهو جهاز ثعباني الشكل يبلغ طوله ثمانية أمتار مثبت بمقدمة رأسه كاميرا , وجسمه مغطى بأهداب تبدو وكأنها أسنان فرشاة , ويتحرك هذا الروبوت إلى الأمام بقوة ذبذبات جسمه.

وبهذه الطريقة يتلوى هذا الجسم ليتمكن بانسيابية التحرك حتى داخل التجاويف الضيقة ، حيث تصل سرعته إلى 7 سنتيمترات في الثانية .

كما قام فريق آخر من علماء تكساس بتطوير روبوت يسمى Quince والذي هو عبارة عن جسم مستطيل الشكل يبلغ طوله 1.10 متر , وعرضه 50 سنتيمتراً ومثبت به كاميرا ، إضافة إلى جهاز استشعار يعمل بالأشعة تحت الحمراء ، ومزود أيضاً بجهاز استشعار يتتبع ثاني أكسيد الكربون ، وهذا يسهل مهمته في عملية التنقيب عن الأشخاص المفقودين .

وهذا الروبوت يتحرك بفضل زوجين من السيور المطاطية ، فضلاً عن أربع سيور أخرى من شأنها تسهيل الحركة ورفع كفاءته لمواجهة أي عقبات أمامه .


ولمتابعة أحدث أخبار الأجهزة التكنولوجية والتقنية يرجى زيارة موقع التقنية اليوم على الرابط التالي : 

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه