صندوق التنبيهات أو للإعلان

آبل تهيمن على سوق الكمبيوتر اللوحي حتى عام 2012م

أضف تعليقالثلاثاء, مارس 29, 2011, مرسلة بواسطة أمـاس
 في ظل استمرار هيمنة شركة آبل على منافسيها في سوق الأجهزة اللوحية خلال عام 2012م , توقع تقرير تحليلي حديث أنه تم بيع 60 مليون كمبيوتر لوحي هذا العام .

وقال تقرير سوق الأجهزة اللوحية العاملة باللمس والذي قامت بإعداده شركة أبحاث السوق الأمريكية (ديسبلاي سيرش) أن شركة آبل قوت قبضتها الحديدية على السوق العالمي للكمبيوتر اللوحي هذا العام والعام المقبل .

كما توقعت ديسبلاي سيرش أنه سيتم خلال عام 2016م شحن ما يقرب من 260 مليون كمبيوتر لوحي في جميع أنحاء العالم ، وذلك يمثل نمواً بنسبة 333% عن هذا العام .

حيث تواصل شركة آبل والتي نجحت في بيع 15 مليون جهاز من الجيل الأول لحاسبات آي باد اللوحية منذ إطلاقها سيطرتها على هذا القطاع بحاسبات آي باد2 الجديدة .

والتي يزعم بيع مليون وحدة منها خلال أول عطلة نهاية أسبوع على إطلاقها .

كما باعت آبل ما يقارب من 300 ألف وحدة من أول حاسبات آي باد خلال الفترة ذاتها .

وقالت جانيفر كوليجروف نائبة رئيس شركة ديسبلاي سيرش لقطاع تكنولوجيات شاشات العرض الناشئة ( إن الحاسبات اللوحية تعد أسرع التطبيقات نموا بالنسبة للشاشات العاملة باللمس) .

وتوقعت تحول أغلب المنتجات اللوحية نحو تعزيز استخدام الشاشات المزودة بتكنولوجيا اللمس المتعدد التكاثفية ، وتتبع مسار شركة آبل الرائدة في ذلك المجال .

لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن نسبة صغيرة من الحاسبات اللوحية ستظل تستخدم شاشات مزودة بتكنولوجيا اللمس المقاومية بسبب رخصها ولتمكين خاصية التعرف على خط الكتابة اليدوية .

ومن المتوقع أن تبيع آبل ما يقرب من 40 مليون وحدة من حاسبات آي باد 2 من الستين مليون وحدة التي سيتم شحنها هذا العام , وذلك حسبما أشار التقرير .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه