صندوق التنبيهات أو للإعلان

لوحات معدنية جديدة ... تواكب حداثة العصر



اليمن تمهد لدخول مجلس التعاون الخليجي بلوحات معدنية جديدة
تقوم الإدارة العامة للمرور في اليمن بالإعداد لمشروع الأرقام الجديدة الخاصة بالسيارات والمركبات للارتقاء بمستوى النظام المروري من خلال تعديل قانون المرور ووضع لوائح وبنود جديدة .
إضافة إلى رفع دخل الكادر الوظيفي لأفراد شرطة المرور واستكمال الشبكة  الآلية لتبادل المعلومات بين أجهزة وإدارات المرور التابعة في عموم محافظات الجمهورية , والتـي سيتـم ربطهـا آليـاً مـع الإدارة العـامـة  .
كما انه سيتم تطوير الرقابة والمتابعة المرورية من خلال وضع كاميرات مراقبة في شوارع عواصم المدن الرئيسية إضافة إلى الخطوط الطويلة وستبدأ  تجربة المرحلة الأولى في (5 ) محافظات –صنعاء – عدن- الحديدة – تعزحضرموت ,  بالإضافة إلى إعداد لائحة تحديدُ القيمة الغرامية للمخالفات المرورية وستدرج ضمن فقرات القانون بحيث تكون العقوبة رادعة لأولئك الذين لا يلتزمون بقواعد النظام المروري  .
ويأتي اعتزام الإدارة العامة للمرور إصدار هذا القرار حتى تكون مقاساتها وأحجامها متوافقة مع لوحات السيارات في دول الخليج تمهيداً لدخول اليمن مجلس التعاون الخليجي والتي من شأنها ستثري على الإدارة العامة  للمرور ووزارة الداخلية بموارد مالية كبيرة لرفع عجز ميزانيتها  حتى تستطيع مواجهة النفقات التي يتم الإعداد  لها وإدخالها على النظام المروري للارتقاء به

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه