صندوق التنبيهات أو للإعلان

,

شركة تويوتا تدفع 32.4 مليون دولار غرامة

وافقت شركة تويوتا على دفع غرامة مالية بقيمة 32.4 مليون دولار بسبب أخطاء في سياراتها أدت إلى سحبها من السوق مرتين عام 2005م .مما يرفع المبلغ الذي دفعته ذلك العام إلى 48.8مليون دولار , وتتعلق المبالغ الأخرى بسحب للسيارات عامي 2007م وعام 2010م , وفي آخر حلقة في سلسلة استدعاء السيارات أعلنت تويوتا الأسبوع الماضي عن سحب 94 ألف سيارة ميني فان من طراز سيينا بالولايات المتحدة لإصلاح عطل بالمكابح .
وقالت الشركة إنها ستدفع الغرامة دون الاعتراف بأي تقصير في التزامها بقانون السلامة الأميركي , وكانت شركة تويوتا سحبت نحو 10 ملايين سيارة في العالم نهاية 2009  وبداية 2010 مما أضر بسمعتها، وتسبب في البدء بتحقيقات من قبل الكونغرس الأميركي . 
 وأعرب وزير النقل الأميركي راي لاهود عن سعادته بأن تويوتا وافقت على دفع أقصى غرامة ممكنة، معربا عن أمله بأن تتعاون الشركة مستقبلا مع وزارته لضمان سلامة المستهلكين .
 كما يشار إلى أن  تويوتا تراجعت هذا العام  إلى المركز الثالث بالولايات المتحدة من المركز الثاني بعد فورد وجنرال موتورز , كما هبطت مبيعاتها بنسبة 7.3% الشهر الماضي، وقالت إن حصتها بالسـوق قد تنخفـض بنسبـة 17% لتصل 15% العام الجاري .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه