صندوق التنبيهات أو للإعلان

خمسة أهداف نظيفة على ريال مدريد





في المباراة التي جرت أمس وشاهدها الملايين من الرياضيين والمهتمين انتزع برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن حقق فوزا ساحقاُ على ريال مدريد بخمسة أهداف نظيفة في موقعة "الكلاسيكو" بختام المرحلة الـ13 من البطولة.
وبهذه النتيجة, رفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين أمام النادي الملكي الذي تراجع إلى المركز الثاني.
وقد استحق برشلونة الفوز حيث كان الأفضل في المباراة ولقن رجال البرتغالي جوزيه مورينيو درسا في فنون اللعبة من خلال التمريرات القصيرة والانتشار الجيد في رقعة الملعب واللمسات الفنية، وكان بإمكانه الخروج بحصيلة أكبر.
وفي المقابل، وجد ريال مدريد صعوبة كبيرة في الدخول في أجواء المباراة، خاصة مع سيطرة برشلونة على وسط الملعب، حيث لم يسمح للاعبي الريال بالوصول إلى مرماه.
واستسلم دفاع ريال مدريد الذي كان الأقوى قبل هذه المباراة , حيث كان دخلت مرماه ستة أهداف فقط .
أمام هجوم برشلونة الأقوى في الدوري فقد دخلت مرماه  (37 هدفا).
ولعب برشلونة بتشكيلته الكاملة، أما ريال مدريد فقد غاب عنهم الأرجنتيني غونزالو هيغواين  بسبب الإصابة , وقد لعب مكانه الفرنسي كريم بنزيمة.
وقد قام بتسجيل الهدف الأول تشافي هرنانديز مستغلا تمريرة من أندريس إنييستا داخل المنطقة فارتطمت بكعبه وتهيأت أمامه ليلعبها ساقطة فوق الحارس كاسياس في الدقيقة العاشرة.
وأما الهدف الثاني فهو عندما تلقى دافيد فيا كرة داخل المنطقة فتوغل ولعبها عرضية تصدى لها كاسياس وتهيأت أمام بدرو رودريغيز الذي تابعها بسهولة داخل المرمى في الدقيقة 18.
وتوترت الأعصاب عندما قام رونالدو بدفع مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا الذي رفض تسليمه الكرة لمواصلة اللعب، فكان نصيب البرتغالي بطاقة صفراء على غرار حارس مرمى برشلونة فالديز الذي احتج كثيرا على رونالدو.
وفي الدقيقة 55 نجح فيا في تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى كرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل المنطقة فأطلقها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى كاسياس.
كما سجل فيا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه إثر تلقيه كرة من ميسي أيضا فكسر مصيدة التسلل وتابعها بين ساقي كاسياس داخل المرمى في الدقيقة 57, قبل أن يختم جيفرن بديل بدرو المهرجان بهدف خامس إثر تلقيه تمريرة عرضية من بويان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
 

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه