صندوق التنبيهات أو للإعلان

القرآنيين يشككون بصحيح البخاري

أضف تعليقالأحد, نوفمبر 28, 2010, مرسلة بواسطة أمـاس
أقام المحامي  محمود رياض مفتاح دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمصر  يطالب فيها الأزهر بتنقيح صحيح البخاري من الأحاديث التي تطعن في القرآن الكريم بحسب ما يزعم .
    في الوقت نفسه طالب المستشار
بالنقض أحمد ماهر المحامي مجمع البحوث الإسلامية بإعادة النظر في صحيح البخاري , حيث أشار إلى أن صحيح البخاري يحتوي على أحاديث غير صحيحة تطعن في القرآن الكريم على حد قوله , مطالباً الأزهر وخصوصاً مجمع البحوث الإسلامية بتنقية كتب التراث للتناغم مع صحيح الشريعة وما ورد في كتاب الله عز وجل مؤكداً أن كل ما ورد في كتب الصحاح لا ينسجم مع القرآن الكريم .
    حيث أضاف ((أن الناس تقدس صحيح البخاري كأنهم يقدسون عجل بني إسرائيل )).
وقد أضاف المستشار أحمد ماهر أن هناك حديثاً في البخاري يحمل رقم (4594 و 4595)يقول أن سورتي المعوذتين ليستا من القرآن الكريم , كما أن هناك حديثاً آخر يحمل رقم (4563)  يقول أن كلمة (خلق ) في آية ( وما خلق الذكر والأنثى ) في سورة الليل زائدة .
كما قام بمطالبة مجمع البحوث الإسلامية بمحاكمته بتهمة إزدراء الأديان أو الطعن على الثوابت الدينية إذا كان كلامه غير صحيح .
 حيث أفاد الدكتور  محمد المختار المهدي عضو مجمع البحوث الإسلامية أن مثل هذه الطعون على صحيح البخاري لا يقبلها الأزهر إطلاقاً , ونحن لسنا في انتظار مطالبات من أحد حول تنقيح صحيح البخاري فنحن الآن بصدد جمع كل المخطوطات الأصلية لصحيح البخاري حتى نقيم على هؤلاء الطاعنين الحجة بأن كل ما يقولونه ليس له أساس من الصحة , وأنهم جزء من حملة كبيرة على السنة النبوية .
وأضاف  في قوله أن الأزهر بدأ في جمع كل ما يتعلق بكتب صحيح البخاري ومن جميع أنحاء العالم للرد على المشككين فيه والطاعنين من قبل من يسمون أنفسهم ((بالقرآنيين))
وقال إن الأزهر بدأ هذه الخطوة منذ فترة وسينتهي من جمع كل المخطوطات الأصلية لصحيح البخاري حتى نرد على المشككين فيه والذين يزعمون ورود أحاديث غير صحيحة وغير منطقية بحسب زعمهم .
وكما أكد أن البخاري من أصح كتب الحديث , وأن كل الشبهات حول الأحاديث التي يذكرها هؤلاء الطاعنون عليه ثم دراستها والرد عليها وقريباًَ سننتهي من جمع كل المخطوطات الأصلية لصحيح البخاري لنقذف بها في وجوه الطاعنين ونبطل كل شبهاتهم .

تعديل الرسالة…

هل تريد التعليق على التدوينة ؟

  • من فضلك عند التعليق التزم بالتالي:
  • -محاولة التعليق باللغة الفصحى قدر الامكان
  • -التعليق حول الموضوع وعدم الخروج عنه